مـدونــــة الأخـلاقيات والسلوك المهني

مـدونــــة الأخـلاقيات والسلوك المهني

مـقـدمـــــــة

تلتزم شركة يهماء الطبية بتعزيز المعايير الأخلاقية العالية مع موظفينا وعملائنا وشركائنا التجاريين بالإضافة إلى المحافظة على النزاهة من خلال الامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها في المملكة العربية السعودية والسلطات التنظيمية. ولضمان قيامنا بأعمالنا وفقًا لقِيَم الشركة ، يتعين على كل موظف الالتزام بقواعد الأخلاقيات والسلوك المهني بغض النظر عن موقع العمل أو طبيعته.

ومن واجب كل موظف أن يكون على دراية بجميع السياسات والإرشادات والإجراءات ذات الصلة والامتثال لها. ومع ذلك ، لا تغطي هذه المدونة والسياسات الداعمة لها جميع الظروف / الحالات التي قد تحدث في عملنا اليومي. لذلك ، من المتوقع أن يستخدم كل موظف الحكم والحِسّ السليم ، وأن يستفسر إذا كان في شك من ذلك. يجب أن نتوخى الحذر دائمًا بشأن كيفية تأثير أفعالنا اليوم على أعمالنا في المستقبل.

يجب على كل موظف الإبلاغ فورًا عن أي حالة مشتبه بها تتعلق بإنتهاك محتمل للقوانين واللوائح ومدونة قواعد الأخلاقيات والسلوك المهني أو السياسات والإرشادات الداعمة التي تتعلق بالشركة.

 

التعــــــــاون الخـــــلّاق

القوانين والأنظمة:

إن إلتزام شركة يهماء بالنزاهة يبتدئُ بالالتزام بالقوانين واللوائح في المملكة العربية السعودية ، وتوجيهات ولوائح وزارة الصحة ، ولوائح الهيئة العامة للغذاء والدواء  ، وأسس ممارسات التوزيع الجيدة.

 

الثقة والمصداقية:

يعتمد نجاح أعمالنا على الثقة التي نكتسبها من موظفينا وعملائنا وشركائنا في العمل. تكتسب شركة يهماء المصداقية من خلال الالتزام بتعهداتنا ، وإظهار الصدق والنزاهة ، وتحقيق أهداف الشركة فقط من خلال السلوك المحترم. علاوة على ذلك ، يجب على الموظفين دعم مصالح الشركة بشكل احترافي وجاد من خلال الحفاظ على الفوائد الاقتصادية وحماية مواردها وتوفير أعمال عادلة وتنافسية. يجب على الموظفين الكشف عن أي تضارب محتمل بين المصالح الشخصية ومصالح الشركة.

 

الاحترام والكرامة:

يستحق كل شخص العمل في بيئة يعامل فيها بكرامة واحترام. وقد كرّست شركة يهماء لترسيخ مثل هذه البيئة لأنها تبرز الإمكانات الكاملة لكل فرد ، مما يساهم في نجاح الأعمال. وتلتزم شركة يهماء أيضًا بتوفير بيئة عمل خالية من التمييز بجميع أنواعه ومن السلوك التعسفي أو المسيء أو المضايق.

 

النـزاهــــــــة والشفافية:

تلتزم شركة يهماء بالتعامل الخلّاق والعادل مع جميع موردي الشركة وعملائها ومقاوليها ومنافسيها وموظفيها وشركائها التجاريين. بالإضافة إلى ذلك ، تلتزم أيضاً بتوثيق دقيق وملائم لجميع أعمالها ، وتقديم التقارير المحاسبية والمالية بكل شفافية.

يجب أن يكون الموظفون نزيهين في جميع الأوقات وفي جميع الأنشطة. يجب عليهم تجنب العبارات الخادعة والمُضلّلة والسهو في الأنشطة المتعلقة بالعملاء. كما يجب على الموظفين تزويد العملاء وشركاء الأعمال بالمعلومات ذات الصلة والدقيقة وفي الوقت المناسب.

 

حـقـوق الملـكـيـــــــة:

تقع على عاتق كل موظف مسؤولية حماية أصول الشركة ، بما في ذلك جميع المعلومات السرية والخاصة والموارد والمعدات. ويُتوقع من الموظفين أيضًا احترام حقوق ملكية المنافسين ، بما في ذلك تلك التي تعتبر ملكية فكرية.

 

مكافـحــــة الرشـــــوة والفســــــاد:

لا تتغاضى الشركة عن الرشوة ولا تشارك فيها أو أي شكل من أشكال الفساد وتمتنع عن التعاقد مع الأطراف المقابلة التي تستخدم هذه الأساليب.

 

الإبـــــــلاغ

تُشجّع شركة يهماء جميع موظفيها والعملاء وشركاء الأعمال على الإبلاغ عن أي موقف أو ظروف يكون لديهم فيها سبب للإشتباه في أي عدم امتثال محتمل لقواعد الأخلاقيات والسلوك المهني.